نشات حميدو
(ملتقى شباب طحا المرج الثقافى)
اهلا بك او اهلا بكى لسنا الافضل ولكن نقدم كل ما هو متميز فقط
اسره المنتدى عباره عن اخوه واخوات نتعلم جميعا وسنظل نتعلم
لا نجبر احدا على التسجيل ولكن يسعدنا جدا انضمامكم لاسره المنتدى
(نشات حميدو الريس)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» حديقة التفاحة الخضراء بماليزيا
الثلاثاء يوليو 25, 2017 12:17 am من طرف نشات الريس

» امل .. الم .. حزن .. فرح ..
الأحد أكتوبر 30, 2016 2:05 am من طرف بنت من شبرا

» الرسم على اليد
الثلاثاء أكتوبر 04, 2016 1:21 am من طرف نشات الريس

» حديث شريف عن بر الوالدين
الخميس أكتوبر 09, 2014 2:38 am من طرف نشات الريس

» رايك بصراحه__من هو العضو الاكثر شعبيه بالنسبه لك
الخميس أكتوبر 09, 2014 2:33 am من طرف نشات الريس

» لن احزن والقران بين يدي
الخميس أكتوبر 09, 2014 2:22 am من طرف نشات الريس

»  "بارتى الاحتفال بعيد ميلادهم اليوم ""دينا ""محمد"
الأربعاء ديسمبر 04, 2013 10:35 pm من طرف نشات الريس

» 10 كلمات تدمر مستقبل طفلك
السبت سبتمبر 28, 2013 1:53 am من طرف بنت من شبرا

» سجل دخولك بذكر الله
السبت سبتمبر 28, 2013 1:51 am من طرف بنت من شبرا

» هؤلاء هم السعداء حقاً
الثلاثاء يونيو 25, 2013 4:31 am من طرف نشات الريس

انت الزائر رقم

شاهد وقل الحمد الله

اذهب الى الأسفل

شاهد وقل الحمد الله

مُساهمة من طرف لحن الكلمات في الإثنين أبريل 23, 2012 9:06 pm

نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..


ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنست
شعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..


ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟


استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل



"بضدها تتميّز الأشياء" ...






وعلى بركة الله نبدأ ..




ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..


إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..


إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..


إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..


إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..


إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..


إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..


إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..


إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..


إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..


إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى ..


إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر ..

إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..

إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..

تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..

لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..
اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..

أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..

قال تعالى : {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } ال
نساء147






_________________

avatar
لحن الكلمات

مساهمات : 2116
امتيازات : 7497
التقييم : 87
تاريخ التسجيل : 08/02/2011

https://www.facebook.com/profile.php?id=100002780418450

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شاهد وقل الحمد الله

مُساهمة من طرف نشات الريس في الثلاثاء أبريل 24, 2012 6:16 am

الحمد لله الذى عافانا
وانعم علينا بالصحه والستر
اللهم انا نحمدك ونسترضيك
بشكرك جدا على موضوعاتك القيمه جدا
مع خالص تحيااااااتى

_________________
لا اله الا الله
محمد رسول الله




تواصل معى على فيس بوك


avatar
نشات الريس
Admin

النوع : ذكر
مساهمات : 5559
امتيازات : 37229
التقييم : 166
تاريخ التسجيل : 05/10/2010
العمر : 43
الموقع : http://nashathamedo.yoo7.com

http://nashathamedo.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شاهد وقل الحمد الله

مُساهمة من طرف لحن الكلمات في الثلاثاء أبريل 24, 2012 1:35 pm

مشكور على الرد

_________________

avatar
لحن الكلمات

مساهمات : 2116
امتيازات : 7497
التقييم : 87
تاريخ التسجيل : 08/02/2011

https://www.facebook.com/profile.php?id=100002780418450

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شاهد وقل الحمد الله

مُساهمة من طرف anaghada في الإثنين مايو 21, 2012 8:33 am

الحمد لله
ربنا يلطف بينا
avatar
anaghada

النوع : انثى
مساهمات : 288
امتيازات : 1089
التقييم : 15
تاريخ التسجيل : 09/02/2011
العمر : 24

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شاهد وقل الحمد الله

مُساهمة من طرف انت الحب في الثلاثاء مايو 22, 2012 11:20 am

الحمد والشكر لله
على كل شئ
تسلم الايادى يا كلمات
مبدعه والله دايما وابدا
avatar
انت الحب

النوع : انثى
مساهمات : 919
امتيازات : 4570
التقييم : 36
تاريخ التسجيل : 06/10/2010
العمر : 34

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شاهد وقل الحمد الله

مُساهمة من طرف بنت من شبرا في السبت مايو 26, 2012 1:08 pm

الحمد لله
شكرا عالموضوع
avatar
بنت من شبرا

النوع : انثى
مساهمات : 655
امتيازات : 2703
التقييم : 30
تاريخ التسجيل : 04/11/2010
العمر : 29

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى